علواني

للدفع الإلكترونى

علواني وكيل شركات الدفع الإلكتروني 📌 وكيل لشركات فورى وممكن وامان منشأة القناطر الجيزة ✒️ نعمل موزع وكيل لشركات الدفع الإلكترونى، وموزع لشركات المحمول والأنترنت الأرضى ADCL، ومتجر متوفر فيه أجهزة المحمول والكبيوتر والالكترونيات وأكسسوارات كتير. ✒️ نوفر ماكينات الشحن والدفع لشركات فورى وأمان والأهلى ممكن، وأيضاً تطبيقات الأندرويد الخاصة بهم ونوفر الأرصدة والدعم الفني والصيانة كخدمات ما بعدالبيع لعملائنا. ✒️ تقدر تنضم معنا وتكون موزع لشركات الدفع وكذلك شركات المحمول. سنقوم برفع كافة تحديثات التطبيقات والسوفت وير الخاص بالماكينات بشكل محدث ومستمر، وتقدر تضم حسابك معنا، وتشحن من خلالنا وتستفيد بأكثر من هذا.. https://www.3lwany.com/

عروض علواني

علواني وكيل شركات الدفع الإلكتروني 📌 وكيل لشركات فورى وممكن وامان منشأة القناطر الجيزة ✒️ نعمل موزع وكيل لشركات الدفع الإلكترونى، وموزع لشركات المحمول والأنترنت الأرضى ADCL، ومتجر متوفر فيه أجهزة المحمول والكبيوتر والالكترونيات وأكسسوارات كتير. ✒️ نوفر ماكينات الشحن والدفع لشركات فورى وأمان والأهلى ممكن، وأيضاً تطبيقات الأندرويد الخاصة بهم ونوفر الأرصدة والدعم الفني والصيانة كخدمات ما بعدالبيع لعملائنا. ✒️ تقدر تنضم معنا وتكون موزع لشركات الدفع وكذلك شركات المحمول. سنقوم برفع كافة تحديثات التطبيقات والسوفت وير الخاص بالماكينات بشكل محدث ومستمر، وتقدر تضم حسابك معنا، وتشحن من خلالنا وتستفيد بأكثر من هذا.. https://www.3lwany.com/
random
جاري التحميل ...

دراسة جدوى مشروع محل عطور وأرباح ودخل شهرى ثابت


دراسة جدوى مشروع محل عطور وأرباح ودخل شهرى ثابت

الكثير منا يفكر فى مشروع مربح وبسيط وبرأس مال متوسط، فاليوم سنتحدث عن تركيب العطور. حيث تقوم الفكرة على اساس انشاء محل صغير لتركيب العطور،  فهذا المشروع يعد من المشاريع الاقتصاديه والاستثماريه وغير المكلفه او تحتاج الى تكلفه بسيطه،فكل ماتحتاجه هو مبلغ بسيط لبدايه هذا المشروع، ويعتبر مشروعا ناجحا ومربحا جدا، حيث نعلم جميعا ان اقبال الكثير على العطور متزايد، ويقومون بشراء الكثير من العطور لهم او لغيرهم كهديه،  فالهدف من المشروع هو تحقيق الارباح عن طريق بيع منتجات ذات جودة جيدة وبأسعار مساوية او اقل من اسعار المنافسين وذلك لإرضاء كافة اذواق المستهلكين.

رابط تحميل دراسة الجدوى بصيغة وورد      أضغط هنا 

فصناعة العطور واحدة من أهم الصناعات الأكثر ازدهارًا عالميًا؛ حيث تُنتج كميات ضخمة من العطور لتغطية الطلب المتزايد عليها، وقد يصل سعر العطر الأصلي إلى مستويات مُرتفعة تجعل الكثير من الناس يُعرضون عن شراء العطر الأصلي، لكنهم لا زالوا بحاجة إلى اقتناء العطور، ومن هنا ظهرت فكرة تركيب العطور؛ حيث يتم استخدام مواد ذات تكلفة قليلة جدًا لصناعة عطور مُشابهة تمامًا للعطور الأصلية، ثم بيعها بأسعار مُناسبة. وبسبب تدني المستوى المعيشي في معظم الدول العربية، فإن تركيب العطور أصبح البديل الأول للكثير، في حين أن اقتناء العطور الأصلية بات موقوفًا على فئة بعينها من الناس.

ليه تركيب العطور مشروع مربح :
  • يُمكنك أن تُطلق على تركيب العطور أنه إحتياج أو رغبة أساسية في حياة الإنسان؛ فالغالبية العظمى من الناس حول العالم يستخدمون العطور يوميًا بشكل أساسي.
  • هناك قاعدة جماهيرية كبيرة (عملاء مُستهدفين) غير متمكنين من شراء العطور الأصلية باهظة الثمن؛ ولذلك هم مستعدون لشراء العطر المُقلد بشرط ألا يسبب لهم أي أذى.
  • المواد المُستخدمة في تركيب العطور غير مكلفة، ويُمكن أن تبدأ المشروع بألف جنيه فقط مبدئيًا (للأدوات المُستخدمة في تركيب العطور فقط).
  • في مقابل انخفاض تكلفة مشروع العطور، تجد ارتفاع في العوائد المادية إذا أحسنت عملًا في تطبيق الخُطوات التى ستساعدك فى نجاح مشروعك والتى سنتعرف عليها اليوم.

خطوات إنشاء محل عطور
موقع محل تركيب العطور:
§       يمكن اختيار أحد المحلات الصغيرة الواقعة على شارع رئيسي في احد المناطق الى يكثر بها حركة السير والمرور وذلك لرؤية محلك من الاف البشر يومياً وبالتالى تضمن البيع بإستمرار، ويراعي عن اختيار المحل ان يكون مصمم من الداخل بطريقة مناسبة تمكنك من عرض منتجاتك بشكل قادر على جذب الزبائن بالاضافة الى ذلك يجب ان تكون هناك الواح زجاجية من الخارج لعرض السلع من خلفلها لتجذب الزبائن الى المحل.
§       قم بترخيص المحل حتى يكون كل شيء قانوني
§       قم بزيارة محلات العطور القريبة منك بهدف التعرف على تصميمها الداخلي، وطبيعة الرفوف المستخدمة لحمل البارفانات، ليكن لديك خلفية جيدة عند تنظيم وتهيئة شكل المحل، كذلك لتتعرف على الأساسيات المستخدمة كالمكتب الخاص بك، والفاترينة التي سوف تعرض فيها العطور، وهكذا.

ما الفرق بين الكحول المثيلي والكحول الإيثيلي؟
§       الكحول الإثيلي هو الأعلى نقاء، والأغلى ثمنًا، لكن تركيزه ضعيف ويطير بسرعة، وهو غير سام ولا يضر الجلد.
§       الكحول الميثيلي أرخص في السعر، وثابت أكثر من الكحول الإيثيلي، ولكن درجة نقائه أقل، (كذلك سام في حالة تطهير الجروح به أو شربه) وعدا ذلك فهو آمن.
§       لذلك فإن الكحول المُفضل للاستخدام هو الكحول الميثيلي، ولكن يجب تحذير المُشتري من أضراره ونصحه بألا يُطهر به الجروح كذلك حفظه بعيدًا عن الأطفال حتى لا يظنه الطفل مشروب ويتناوله ويحدث له تسمم.

اه اللى انت هتبيعه فى مشروعك :
بإمكانك إضافة اللائحة التالية لما سوف يُقدمه مشروعك:
  • عطور مركبة، وهي التي سوف تشتري لها الأسانس وجميع المتطلبات التي ذكرناها في متطلبات تركيب العطور.
  • عطور جاهزة ماركات عالمية للرجال وللنساء
  • فواحات وبخور وعطور لبيعها وأيضاً يمكنك استخدامها لتغيير رائحة المكان.
  • ومع زيادة العمل والطلب يمكنك إضافة الكثير من منتجات التجميل والكريمات والزيوت وغيرها.
  • من الممكن بيع الهدايا وأيضًا مواد تغليف الهدايا وذلك لأن البرفان هو أكثر المنتجات التى تستخدم فى الهدايا.

*** فى البداية يجب إختيار اسم مناسب للمشروع الخاص بك وتحدثنا سابقاً عن كيفية إختيار إسم مناسب لمشروعك يمكنك الإطلاع عليه من  هنا
ووسائل الدعاية
·         يمكن عمل لافتة كبيرة توضح اسم المشروع وأنه متخصص في بيع وتركيب العطور وكذلك إدخال بعض المنتجات الأخرى .
·          يمكنك طباعة الدعاية وتوزيعها جميع العملاء المستهدفين المتواجدين في محيط المشروع.
·         يمكن الاتفاق مع بعض الأماكن مثل المكتبات لتوريد العطور لهم وكذلك كل ما يخص العطور الجاهزة والتركيب، خاصة فى المناطفق البعيدة عن المشروع الخاص بك.
·         إنشاء صفحة على الفيسبوك يعرض خلالها أسعار العطور وكذلك العروض التي تقوم بها من وقت لأخر.

تكاليف إنشاء مشروع تركيب العطور
سنتحدث هنا عن تكاليف مشروع بشكل متكامل اما إذا كنت ستقوم بتركيب العطر من المنزل فستكون هذه المرحلة غير خاصة بك
1.   مكتب وعدد 3 كرسى بحوالى 2000ج
2.   أرفف وزجاج لجمال المحل 2000ج
3.   توفير فاترينة أو أكثر لعرض العطور بها حسب مساحة المحل، وتكلفة الفاترينة الصغيرة بالزجاج 300ج
4.   شراء عطور خام ، بحجم (100 : 250 جرام) حسب الطلب على كل خام من خامات العطور بشكل مبدئى، وهذا يكون حسب رأس المال الخاص بك، لكن دائما حاول أن تشترى أكبر عدد من الخامات لكى ترضى كافة الأزواق وسأرفق لكم مجموعة كبيرة من أشهر وأكثر العطور استخداماً، وإذا كان رأس المال بسيط يمكن تشكيل كيلو العطور إلى 40 نوع أو 50 نوع مختلف. هنا يمكنك وضع مبلغ يبدأ من (2000 الى 12000ج )
5.   شراء العبوات الزجاجية بأحجام مختلفة وبأشكال مختلفة (15مم – 25مم – 30مم – 50مم – 100مم ) بسعر حوالي 500 جنيه.
6.   الكحول  + المثبت أو الجرسلين (لا أنصح به) = حوالي 100 جنيه

 

متطلبات المشروع
  • الزجاجات الفارغة، وتختلف احجامها من 30 مللي لتر إلى 100 مللي لتر، ويجب أن يتوفر عندك أشكال عديدة للزجاجات والأسعار تبدأ من 2 جنيه للزجاجة حتى 20 أو أكثر.
  • الأسانس : المادة الخام ) الزيت العطري (
  • الكحول : يختلف سعره وفقا للنقاء، ويبدأ سعره من خمسة جنيهات إلى خمسين جنيه للتر الواحد.  بمتوسط 40ج للجزلة
  • المثبت والمظهر : قد يكون مسك أبيض أو صندلية. ولا أنصح به
  • الماء المقطر ( يوجد في الصيدلية )


أماكن شراء البضاعة
§       منطقة الدرب الأحمر بوسط البلد بالقاهرة من أفضل أماكن الجملة للععطور
§       شارع الأزهر بالحسين به كثير من محلات الجملة التي توفر هذه المنتجات بأقل الأسعار.

العمالة المطلوبة
·       لا تبدأ مشروعك بعامل غيرك.. لن تجد أحد حريص على مالك ونمو مشروعك مثلك.. وإن كنت مشغول فلا تأتي إلا بشخص أمين جداً. ولو لديك الوقت فيمكنك بنفسك إدارة المشروع بالكامل دون الحاجة إلى أى عماله.
·       أما عن طريقة التحضير فأفضل مشاهدة الفيديو
·       يجب أن تترك الزجاجة لمدة ثلاثة أيام أو أكثر في مكان مظلم.. هذه النصيحة تقولها للمشتري للحصول على أفضل نتيجة.

عوامل نجاح المشروع:
·         القراءة بشكل مستمر عن المستجدات في صناعة وتركيب العطور.
·         متابعة العطور الجديدة والحصول عليها وإبلاغها للزبون ليعلم أنك تتابع كل جديد.
·         معرفة اتجاهات السوق وتفضيلات العملات لصناعة البرفانات التى تناسبهم وتعرضها بمتجرك.
·         تلقي طلبات العملاء وجعل لها الأولوية وإنجازها في أسرع وقت وبأفضل جودة.
·         بناء العلاقات مع العملاء وخدمتهم بطريقة جيدة ليصبحوا عملاء دائمين.
·         قدم عروض تنافسيه (جودة كبير + سعر منخفض + هدايا إذا أمكن) في البداية لإشهار مشروعك، وإذا تمكنت من تقديم العروض التقديمية هذه من وقت لآخر أو دائمًا فسيكون جيد جدًا لنجاح مشروعك.
·         راعي تجديد الروائح التي لديك بإدخال الروائح والعطور الجديدة والعالمية.
·         لا تغفل الإعلانات الورقية التقليدية، التي يعرفها الجميع والتي توزع على أهل المنطقة التي يوجد بها مشروعك..
·         إنشاء صفحة على الفيسبوك يعرض خلالها أسعار العطور وكذلك العروض التي تقوم بها من وقت لأخر.
·         كون لديك قائمة بالمصانع والشركات التي تتعلق بمشروع العطور بهدف تطوير مشروعك يومًا ما.

وأخيراً: وأهم ما فى الموضوع التسويق للمشروع وجذب الزبائن
تعتبر هذه الخطوه من أهم خطوات المشروع، فمن الضرورى التسويق لمشروعك، حتي يعرفه الناس ويقبلونه عليه، فعليك بعمل الاعلانات والدعايه وتوزيع الكروت بشكل مستمر، وتضمن هذه الاعلانات رقم الهاتف ومكان المحل واسم صاحب المشروع للتواصل معه وطلب الاورد، ويمكن عمل اعلانات على الانترنت وهى خطوه جيده جدا للتسويق فى الوقت الحالى، ووضع لافتات فى جميع انحاء المدينه حتى يتعرف الناس على المكان بسهوله،ويجب ان يكون المكان مناسب للزبائن ويمثل راحه لهم، وتوفير اسعار مناسبه للزبائن وتكون اقل قليلا من المحلات الاخرى وعمل عروض لجذبهم، وتقديم بعض الخدمات لهم،  فكل هذه الخطوات تعمل على نجاح مشروعك وتضمن زياده الربح.

وفي نهاية رحلتنا حول موضوع دراسة جدوى مشروع محل عطور. نتمنى أن ينال هذا إعجابكم وفي انتظار استفساراتكم وأسئلتكم ولا تنسوا مشاركة الموضوع.
                                   ونسألكم الدعاء،،،

رابط تحميل دراسة الجدوى بصيغة وورد      أضغط هنا 



عن الكاتب

Elwany علواني ... وكيل لشركات الدفع الإلكترونى وموزع لشركات المحمول والموبايلات ومالك لمحلات علوانى وقناة علوانى عاليوتيوب

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

علواني