علواني

للدفع الإلكترونى

علواني وكيل شركات الدفع الإلكتروني 📌 وكيل لشركات فورى وممكن وامان منشأة القناطر الجيزة ✒️ نعمل موزع وكيل لشركات الدفع الإلكترونى، وموزع لشركات المحمول والأنترنت الأرضى ADCL، ومتجر متوفر فيه أجهزة المحمول والكبيوتر والالكترونيات وأكسسوارات كتير. ✒️ نوفر ماكينات الشحن والدفع لشركات فورى وأمان والأهلى ممكن، وأيضاً تطبيقات الأندرويد الخاصة بهم ونوفر الأرصدة والدعم الفني والصيانة كخدمات ما بعدالبيع لعملائنا. ✒️ تقدر تنضم معنا وتكون موزع لشركات الدفع وكذلك شركات المحمول. سنقوم برفع كافة تحديثات التطبيقات والسوفت وير الخاص بالماكينات بشكل محدث ومستمر، وتقدر تضم حسابك معنا، وتشحن من خلالنا وتستفيد بأكثر من هذا.. https://www.3lwany.com/

عروض علواني

علواني وكيل شركات الدفع الإلكتروني 📌 وكيل لشركات فورى وممكن وامان منشأة القناطر الجيزة ✒️ نعمل موزع وكيل لشركات الدفع الإلكترونى، وموزع لشركات المحمول والأنترنت الأرضى ADCL، ومتجر متوفر فيه أجهزة المحمول والكبيوتر والالكترونيات وأكسسوارات كتير. ✒️ نوفر ماكينات الشحن والدفع لشركات فورى وأمان والأهلى ممكن، وأيضاً تطبيقات الأندرويد الخاصة بهم ونوفر الأرصدة والدعم الفني والصيانة كخدمات ما بعدالبيع لعملائنا. ✒️ تقدر تنضم معنا وتكون موزع لشركات الدفع وكذلك شركات المحمول. سنقوم برفع كافة تحديثات التطبيقات والسوفت وير الخاص بالماكينات بشكل محدث ومستمر، وتقدر تضم حسابك معنا، وتشحن من خلالنا وتستفيد بأكثر من هذا.. https://www.3lwany.com/
random
جاري التحميل ...

أنواع الطابعات وما هى أفضل واوفر الطابعات (نقطية، حبرية، ليزرية) ( INKJET PRINTERS - LASER PRINTERS)


أنواع الطابعات وما هى أفضل واوفر الطابعات

(نقطية، حبرية، ليزرية)


( INKJET PRINTERS - LASER PRINTERS)

ساهمت الطباعة في نشر الثقافة وتقدمها على مر التاريخ ، وساهمت في تطور العلوم والأداب ، وقد وفرت الات الطباعة الوقت والجهد للحصول على العديد من النسخ بطريقة سهلة ، وكان اختراع اول طابعة عام 1045 في الصين ، ثم تطورت وتنوعت من حيث الحجم والنوع والاستخدام والسرعة. وتزايدت أنواع الطابعات والمواد التى يمكن الطباعة عليها بشكل كبير فى الأزمنة الأخيرة وأصبح الطابعات من الأشياء الضرورية فى كل مكان خاصة بعد انخفاض وتعدد أسعارها باختلاف أنواعها.

فما هى الطابعة:

هي آلة تستخدم لعمل نسخ ورقية من أي مستند أو وثيقة إلكترونية، هذه الوظيفة الأساسية للطابعة.. و يتم تزويد الطابعة بالوثيقة إما بوصلها بالحاسوب الذي يحتوي الوثيقة عن طريق كبل أو قد تكون الطابعة مربوطة بشبكة حاسوبية يرتبط بهاالحاسوب أو يمكن تزويد الطابعة بالوثيقة مباشرة (من كاميرا رقمية أو من بطاقة ذاكرة). وتختلف الطابعات بحسب:
§       لون الطباعة (ملون، أسود فقط)
§       نوع التقنية (نقطية، حبرية، ليزرية)
( Inkjet printers - Laser printers)
§       دقة الطباعة (حيث تقاس بحسب عدد النقاط الحبرية التي تطبع في كل بوصة مربعة م).
§       المهام (قد تقوم بالطباعة فقط وقد تقوم بعدة مهام مع الطباعة كفاكس أو ماسح ضوئي أو تصوير).

طابعات الحبر النفاث Inkjet printers

أول شركة صنعت هذا النوع الجديد من الطابعات هي شركة Hewlett-Packard عام 1984 وأطلقت عليها اسم Ink jet printers وتبعتها شركة Canon عام 1986 وأطلقت على هذا النوع من الطابعات اسم Bubble jet printers وكلاهما له نفس فكرة العمل. هذه الطابعات أخذت مكانه أوسع من الطابعات الابرية سابقة الذكر عند الكثير من مستخدمي الحاسوب خاصة بعد انخفاض سعرها في هذه الأيام. تعتمد طابعة الـ inkjet على قذف قطرات متناهية في الصغر من الحبر على الورق لرسم الصورة أو طباعة النصوص.

خصائص طابعات الحبر النفاث:

يصل حجم القطرات من الحبر إلى 50 ميكرون وهذا أدق من قطر شعرة.الرأس.
يتم توجيه القطرات إلى الورق بدقة متناهية مما يعطي وضوح يصل إلى دقة  1440x720 نقطة في البوصة DPI. وهذا ما يعرف بدرجة الوضوح الـ    resolution والتي تقدر بوحدة DPI أي Dots Per Inch.
بنسبة خلط الألوان الأساسية لكل قطرة قبل وصولها إلى الورقة.

تعمل طابعة الـ Inkjet من خلال دفع قطرات الحبر إلى الورق ليتم نقل البيانات والمعلومات من الكمبيوتر إلى الطابعة ولكن كيف تعمل طابعة الليزر التي تستخدم شعاع الليزر؟؟ اخترعت شركة Xerox تكنولوجيا طابعات الليزر في أوائل السبعينات وفي عام 1977 تم تسويق طابعات ليزر تصل سرعة طباعتها إلى 120 صفحة في الدقيقة PPM ومنذ 1984 سعت شركة Hewlett-Packard إلى تطوير عدة أنواع من طابعات الليزر لتناسب جميع الأعمال وأصبحت طابعات الليزر التي تحمل ماركة Hewlett-Packard تحتل 70% من سوق طابعات الليزر. تختلف طابعات الليزر عن غيرها في إنها تطبع الصفحة كاملة وليس سطر سطر . ولهذا السبب تحتاج طابعة الليزر إلى ذاكرة داخلية 1 ميجا بايت على الأقل. وسعة الذاكرة تلعب دورا كبيراً في سعر الطابعة. بعض طابعات الليزر تكون مزودة بـ Post script وسعرها مرتفع عن أخرى لا تحتوى على هذه القطعة، لأنها تزيد من كفاءة الطابعة حيث يقوم الكمبيوتر بإرسال ما تحتويه الصفحة المراد طباعتها من تصاميم ورسومات وغيره في صورة وصف دقيق إلى الـ Post script الذي بدوره يقوم بباقى العمل تاركا لك الكمبيوتر لتكمل عملك بينما الطابعات التي لا تحتوى Post script فإن البرنامج المستخدم سوف يقوم بعمل كل شيء ليرسل تفاصيل الصفحة مما يستغرق الكمبيوتر وقتا طويلاً لينهى عمله.

خصائص طابعة الليزر

كثير من الأحيان يفضل استخدام طابعة الليزر عن الطابعات الأخرى مثل Inkjet وذلك للأسباب والخصائص التالية:
تعتبر طابعات الليزر الأسرع لأن شعاع الليزر يتحرك بسرعة كبيرة لرسم بيانات الصفحة على خزان الحبر.
تعتبر تكلفة تشغيلها طابعة الليزر اقل من تكلفة طابعات قاذفة الحبر لأن الحبر المستخدم ارخص ويخدم لفترة أطول ولهذا تستخدم طابعات الليزر في المؤسسات والمكاتب حين الحاجة إلى طباعة مستندات طويلة.
قدرة طابعة الليزر على العمل على نظام الشبكات Networks بحيث يمكن لأكثر من مستخدم الطباعة باستخدام طابعة ليزر مركزية جعلها أكثر انتشارا.
تصل دقة الطباعة بواسطة طابعة الليزر إلى درجة تضاهي صور الكاميرا وهذا يعود إلى حزمة الليزر المركزة.
انخفاض ثمن طابعة الليزر جعل العديد من المستخدمين على الصعيد الشخصي استخدامها بدلاً من الطابعة قاذفة الحبر.
إمكانية دمج طابعة الليزر وماكينة تصوير المستندات والماسح الضوئي وجهاز الفاكس في جهاز واحد All in one لتوفير مساحة في المكتب وكذلك تقليل عدد الأسلاك المتصلة بين تلك الأجهزة والكمبيوتر.

طابعة الليزر الملونة

يتواجد حالياً في الأسواق طابعات ليزر ملونة فكرة عملها شبيهة بفكرة عمل طابعة الليزر العادية سوى أن الورقة تمر بالمراحل سابقة الذكر أربعة مرات مرة للون الأسود وثلاث مرات لألوان حبر الطباعة الثلاثة السماوي والفوشي والأصفر، حيث يقوم برنامج الطابعة بفرز الألوان للصفحة المطلوب طباعتها من الكمبيوتر ويطبع كل لون على حدى في مرحلة منفصلة وفي النهاية نحصل على الورقة مطبوعة بنفس الألوان التي تظهر على شاشة الكمبيوتر.

سرعات الطباعة

سرعات الطابعات القديمة كانت تقاس بوحدة الـحرف في الثانية. الطابعات الحديثة تقاس سرعاتها بوحدة صفحة في الدقيقة أو ص/د. هذه الوحدات صممت أساسا لتسويق الطابعات، ولم تخضع لتوثيق معياري. عادة الصفحة في الدقيقة تشير الي وثائق مكتبية أحادية اللون متفرقة، بدلا من صور كثيفة التفاصيل والتي غالبا تٌطبع ببطء شديد. أغلب الأحيان يقصد بالصفحة الحجم A4 في العالم العربي والتي تؤدي الي فرق 5%-10% في الاداء عن الصفحة المعادلة أمريكيا الأقل مساحة.

طابعات الليزر ومميزاتها

هناك نوعين من طابعات الليزر منها ما يستخدم لطباعة المستندات مثل الوورد وجداول البيانات باللون الأبيض والأسود، ومنها الطابعات التي تطبع الصور والمستندات التي تحتاج إلى الألوان، وتتميز طابعات الليزر عن طابعات الحبر العاد بعدد من المزايا يكافئ سعرها المرتفع نسبيا عن طابعات الحبر العادي ومن اهم هذه المزايا ما يلي:

 
  • تتميز بسرعة وجودة الطباعة حيث تصل سرعة الطابعات الليزر إلى ما يقرب من 30 صفحة  وأكثر في الدقيقة الواحدة.
  • في الطابعات العادية "الحبرية" يسبب عدم استخدامها لفترة جفاف الحبر، في حين ان الطابعات الليزر تستخدم حبرا جافا لا يؤثر عليه عدم الاستخدام، وهذه ميزة نسبية تحسب لطابعات الليزر.
  • بينما تعتبر الطابعات العادية اقل سعرا من طابعات الليزر فتتميز الأخيرة بميزة توفير تعادل هذا الفارق، وتقدم توفيرا اكثر على المدى البعيد، ويرجع ذلك إلى كون الطابعات الليزر تتميز بالكفاءة العالية في استخدامها للحبر، فهي الأوفر من حيث التكلفة.
  • تعتبر الطابعات الليزر أكثر كفاءة وقدرة على طباعة المستندات الطويلة ومن ثم تستخدم بكثرة في الشركات والمكاتب والمؤسسات.

  • تتميز الطابعة الليزر بأنها تقوم بطباعة الصفحة دفعة واحدة في حين تقوم الطابعة العادية بطباعة سطرا سطرا.
  • تحتوي طابعة الليزر على post script مما يوفر الوقت ويزيد كفاءة العمل.


وفي نهاية رحلتنا حول موضوع أنواع الطابعات وما هى أفضل واوفر الطابعات. نتمنى أن ينال هذا إعجابكم وفي انتظار استفساراتكم وأسئلتكم ولا تنسوا مشاركة الموضوع.
                                   ونسألكم الدعاء،،،


عن الكاتب

Elwany علواني ... وكيل لشركات الدفع الإلكترونى وموزع لشركات المحمول والموبايلات ومالك لمحلات علوانى وقناة علوانى عاليوتيوب

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

علواني