علواني

للدفع الإلكترونى

علواني وكيل شركات الدفع الإلكتروني 📌 وكيل لشركات فورى وممكن وامان منشأة القناطر الجيزة ✒️ نعمل موزع وكيل لشركات الدفع الإلكترونى، وموزع لشركات المحمول والأنترنت الأرضى ADCL، ومتجر متوفر فيه أجهزة المحمول والكبيوتر والالكترونيات وأكسسوارات كتير. ✒️ نوفر ماكينات الشحن والدفع لشركات فورى وأمان والأهلى ممكن، وأيضاً تطبيقات الأندرويد الخاصة بهم ونوفر الأرصدة والدعم الفني والصيانة كخدمات ما بعدالبيع لعملائنا. ✒️ تقدر تنضم معنا وتكون موزع لشركات الدفع وكذلك شركات المحمول. سنقوم برفع كافة تحديثات التطبيقات والسوفت وير الخاص بالماكينات بشكل محدث ومستمر، وتقدر تضم حسابك معنا، وتشحن من خلالنا وتستفيد بأكثر من هذا.. https://www.3lwany.com/

عروض علواني

علواني وكيل شركات الدفع الإلكتروني 📌 وكيل لشركات فورى وممكن وامان منشأة القناطر الجيزة ✒️ نعمل موزع وكيل لشركات الدفع الإلكترونى، وموزع لشركات المحمول والأنترنت الأرضى ADCL، ومتجر متوفر فيه أجهزة المحمول والكبيوتر والالكترونيات وأكسسوارات كتير. ✒️ نوفر ماكينات الشحن والدفع لشركات فورى وأمان والأهلى ممكن، وأيضاً تطبيقات الأندرويد الخاصة بهم ونوفر الأرصدة والدعم الفني والصيانة كخدمات ما بعدالبيع لعملائنا. ✒️ تقدر تنضم معنا وتكون موزع لشركات الدفع وكذلك شركات المحمول. سنقوم برفع كافة تحديثات التطبيقات والسوفت وير الخاص بالماكينات بشكل محدث ومستمر، وتقدر تضم حسابك معنا، وتشحن من خلالنا وتستفيد بأكثر من هذا.. https://www.3lwany.com/
random
جاري التحميل ...

دراسة جدوى مشروع مكتبة لبيع الادوات المدرسية وتصوير المستندات

دراسة جدوى مشروع مكتبة لبيع الأدوات المدرسية وتصوير المستندات


يعتبر مشروع المكتبة من أهم المشاريع الصغيرة فى مصر خاصة أنه يناسب الشباب والبنات،  وحيث أن الأدوات المدرسية لا ينتهي الطلب عليها، وسيكون الإقبال عليها كثيف، من قِبل الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين، بالإضافة إلى أن التصوير للكتب والأوراق مطلوب بشكل مستمر طوال العام. فسيكون موضوع اليوم عن مشروع مكتبة.

رابط تحميل دراسة الجدوى بصيغة وورد   هنا


التجهيزات اللازمة لمشروع مكتبة الأدوات المدرسية

تمر عملية الإعداد والتجهيز بعدة  أمور أهمها إختيار المكان المناسب، وعمل التراخيص اللازمة، وتجهيز المكان الخاص بالمكتبة، مع وجود لافتة كبيرة ومضيئة، وأيضًا فاترينات زجاجية لعرض الأدوات، تجهيز ديكور جذاب، وإضاءة مناسبة، وماكينة تصوير مستندات، ومستلزمات المشروع من منتجات.

 بالنسبة لموقع المكتبة :

يجب أن يتم اختيار مكان مناسب للمشروع وذلك من خلال تأجير مكان بالقرب من المدارس أو الجامعات أو أماكن تجمع الخدمات الحكومية مثل البريد والمستشفيات والمرور والشئون الإجتماعية والمحاكم ومكاتب الشهر العقارى وغيرها...
كما يفضل أن يكون المكان واسع إلى حد ما حتى يستطيع استيعاب كميات كبيرة من البضاعة.

ترخيص المشروع: مكتبة أدوات مدرسية

 عليك بترخيص المكان، حتى لا تتعرض للمساءلات القانونية فيما بعد، و غلق المكان بالكامل. بالإضافة إلى أنك من الممكن أن تحتاج إلى هذه التراخيص إذا أستطعت فى توريد الأدوات المكتبية للشركات والمكاتب والجهات الحكومية التى تحتاج إلى تراخيص وفواتير ضريبية فى حالة التعامل معها.

 ويجب توفير الأدوات المدرسية لكل المراحل التعليمية، فلا تقتصر على مرحلة بعينها، و يجب عليك أن تراعى توفير مستلزمات كل مرحلة ، من مرحلة الحضانة إلى مرحلة الجامعة، كما يمكن توفير بعد الاأدوات الخاصة بالمدرسين، والجدير بالذكر أنه يمكنك إحضار مجموعة من الألعاب المختلفة التي تستطيع بيعها للأطفال، ومن الممكن أن تبيعها للمدرسات بالحضانات.

ميزات مشروع مكتبة لبيع الأدوات المدرسية:


ومن أهم مميزات مشروع مكتبة لبيع الأدوات المدرسية، ما يلي:
§      يتميز هذا المشروع بأنه لا يحتاج إلى رأس مال كبير.
§      يتميز هذا المشروع بأن نسبة الخسائر فيه 0%؛ وذلك لأن الأدوات المدرسية مطلوبة دائمًا وباستمرار ولا تهلك أو تتأثر بمرور الوقت.
§      كما يتميز أيضًا بقلة العمالة اللازمة له، فمن الممكن أن تقوم  بإدارة المشروع  دون الاستعانة بأي عمالة خارجية.
§      يمكنك تخصيص مكان لبيع الأدوات المدرسية بالجملة لأصحاب المكتبات الصغيرة.  ويمكنك فتح منافذ أخري بجانب بيعك للأدوات المدرسية و تصوير المستندات، يمكنك ايضاً بيع الحقائب المدرسية، و الزمزميات، و بعض اللعب التى تحتوى على محتويات دراسية، و إيضاً يمكنك بيع الملابس المدرسية

نموذج دراسة جدوى لمشروع مكتبة أدوات مدرسية

تكلفة المشروع بالكامل تتراوح تقريبًا من 50,000 إلى 70,000 جنيه، تٌقسم كالتالي:
اولاً : الإيجــار
إيجار المكان لإنشاء المكتبة يبدأ من 2000 جنيه، قابل للنقصان أو الزيادة؛ حسب مساحة المكان، وموقعه (الحي أو المدينة) لا أفضل أن يتم البحث عن محلات ذات إيجار منخفض وتكون تبعد عن اماكن تجمع المدارس أو الجامعات ففرق الإيجار سيتم تحصيل كل شهر بسبب كثر العملاء وزيادة شهرة المحل نظراً لمرور الكثير من الزبائن عليه.
ثانياً : الدعاية والاعلان :-
*** فى البداية يجب إختيار اسم مناسب للمشروع الخاص بك وتحدثنا سابقاً عن كيفية إختيار إسم مناسب لمشروعك يمكنك الإطلاع عليه من  هنا
ووسائل الدعاية
١- يمكن عمل لافتة كبيرة توضح اسم المشروع وأنه متخصص في بيع الأدوات المدرسية والمكتبية بتصميم جذاب ومرن ومن ثم يمكنك تعليقها علي واجهة المحل.
٢- يمكنك طباعة الدعاية وتوزيعها علي الطلاب والمدرسين وجميع العملاء المستهدفين المتواجدين في محيط المشروع.
٣- يمكن الاتفاق مع المدرسين تقديم اسعار خاصة لهم في حال طلب كميات للطلبة الذين يحصلون علي الدروس الخصوصية لديهم.
٤- يمكن الاتفاق تقديم بعض الخدمات والسلع الاخري التي من شأنها اشهار مشروع مكتبة مثل بيع الحقائب المدرسية في موسم دخول المدارس وتصوير المستندات للطلاب وغيرهم.
5- إنشاء صفحة على الفيسبوك يعرض خلالها أسعار البضاعة التي توجد في المكتبة وكذلك العروض التي تنفذها المكتبة بالإضافة إلى عرض البضائع المتوفرة بالمكتبة. والقيام بمشاركة هذه الصفحة على الصفحات الطلابية الخاصة بالمدارس والجامعات.
٥- اثناء تفرغك او تواجدك في المكتبة ومراقبتك للوضع يمكنك التفكير في طريقة او بعض الطرق التي يمكنها مساعدتك علي اشهار مشروعك وزيادة ارباحة. حتماً ستصل الي العديد من الافكار المتميزة ويمكنك تصفيتها واختبارها بالطبع واعتماد الطريقة او الطرق التي تراها مناسبة.

لافتة المكتبة  تكلفتها حوالي 1000 جنيه. مطبوعات ورقية للتوزيع 500ج
ثالثاً : أساسيات المكتبة والتجهيزات
§      أعمال الكهرباء والإضاءة اللازمة؛ داخل المكتبة لرؤية الأدوات بوضوح، وخارجها ليتمكن الزبائن من رؤيتها، تتكلف حوالي 2000 جنيه.
§      كرسي + مكتب أو طاولة صغيرة لسرد البضاعة، ومحاسبة الزبائن، ومكتب لجهاز الكمبيوتر بتكلفة تقريبية حوالي 25000 جنيه.
§      ديكور للمكتبة والأرفف، تتراوح تكلفته ما بين 2000 إلى 4000 جنيه.
§      تكلفة استخراج تراخيص للمكان، حوالي 2000 جنيه.
§      عدد 1 ماكينة تصوير مستندات حديثة، في حدود 10000 جنيه.
§      جهاز كمبيوتر مناسب للكتابة، في حدود 2500 جنيه.

رابعاً  : أدوات المكتبة والبضاعة
تختلف كمية البضاعة التى يتم شراءها من شخص لأخر فدائماً تكون كمية البضاعة مرتبطة بباقى المبلغ المتبقى من التجهيزات. لذلك سأترك المبلغ حسب أمكانياتك
* المصروفات الشهرية المتوقعة:
1- فاتورة كهرباء 500 جنيه.
2- أعمال صيانة 300 جنيه (قد يحدث كثر بعض الأساسيات أو زيادة فى أساسياتت المكان الخ.
3- أجور ورواتب (شخص واحد بجانب صاحب المشروع) 2000جنيه.
4- إيجار محل تجارى شهريًا بمتوسط 2000 جنيه  وفقًا للمنطقة.
* إجمالي المصروفات الشهرية تتراوح بين 4,800 جنيه.

* الإيرادات المتوقعة:
الإيرادات والأرباح تكون نسبية لكن فى البداية لا تنتظر أرباح خيالية أجتهد فى العمل وإشهار المكتبة والتميز وتوفير المنتجات والأمانة فى البيع وتنافس الأسعار ونظافة وترتيب المكتبة وحسن التعامل مع الزبائن الخ. وستجد أن المبيعات تزيد وبالتالى الأرباح تزداد.

وفي نهاية رحلتنا حول موضوع تكلفة مشروع مكتبة أدوات مدرسية نتمنى أن ينال هذا إعجابكم وفي انتظار استفساراتكم وأسئلتكم ولا تنسوا مشاركة الموضوع.

ونسألكم الدعاء،،،

رابط تحميل دراسة الجدوى بصيغة وورد   هنا

عن الكاتب

Elwany علواني ... وكيل لشركات الدفع الإلكترونى وموزع لشركات المحمول والموبايلات ومالك لمحلات علوانى وقناة علوانى عاليوتيوب

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

علواني